تعديل

الخميس، 11 أبريل 2013

الدرس السابع : عزز سيرتك الزاتية دائما


عزز سيرتك الذاتية دائما

من الدروس السابقة تعلمنا ان  كتابة السيرة ذاتية ليس مجرد نماذج CV جاهزة تقتصر في إعدادها على ملء خانات البيانات سواء كانت سيرة ذاتية بالعربية أو سيرة ذاتية بالانجليزية يتطلب فالامر يتطلب الإلمام ببعض العناصر الإضافية الأخرى التي من شأنها مساعدتك على الوصول إلى كيفية عمل سيرة ذاتية إحترافية .

ومن اهم هذه العناصر الاتى :
أولاً: العمل على التزود بخبرات جديدة ومتنوعة
على الرغم من كون هذه النصيحة كلاسيكية نوعاً ما، إلا أن التزود بخبرات متنوعة وجديدة وإضافتها إلى نموذج سيرة ذاتية CV من اقوى العوامل المساعدة فى تعزيز موقفك أثناء التقدم للوظيفة، كما أنها تعد من أساسيات كتابة كل سيرة ذاتية قوية ناجحة لها طابعها الاحترافي الخاص والمتميز.

ثانياً: استفد من خبراتك في الأعمال المؤقتة
لاتتجاهل اى عمل بدوام جزئي أو أية وظائف أو أعمال مؤقتة قمت بها عند كتابة سيرتك الذاتية فهذه النوعية من الأعمال لها كبير الاثر في دعم وتعزيز السيرة الذاتية . فيمكنك تخصيص فقرة من فقرات السيرة الذاتية الخاصة بك لعرض المعلومات المتعلقة بعملك الإضافي حتى وإن كان هذا العمل ليس له علاقة بطبيعة الوظيفة التي تتقدم إليها، فمع هذا الاختلاف، سيمكنك تحقيق استفادة جيدة من تنوع مهاراتك المُدرجة في نموذج سيرة ذاتية CV الخاص بك.

ثالثاً: الأعمال التطوعية
اضف فقرة أو أكثر تتحدث فيها عن خيرتك في ألاعمال تطوعية التى شاركت بها، فمثل هذه النوعية من الأعمال تدلل على قدرة صاحب نموذج السيرة الذاتية على العمل الجماعي والمشاركة الفعالة، وكذلك القدرات الإبداعية والجد والاجتهاد فى العمل، الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية في المجمل على اى  نموذج سيرة ذاتية CV.

رابعاً: امتلك مدونتك
ابدأ في عمل مدونة خاصة بك، يمكنك من خلالها مشاركة أهم الأحداث والفعاليات التي تختبرها بشكل احترافي. التنويه عن مدونتك في السيرة الذاتية الخاصة يجب أن يكون ضمن خطوات طريقة عمل سيرة ذاتية متكاملة الأركان والعناصر، وفي هذا السياق عليك انتقاء المواد التي تقدمها عبر مدونتك، وكذلك العمل على طرحها وعرضها بشكل منظم وجذاب، لتكون مدونتك إحدى نقاط القوة عند إضافتها إلى نموذج سيرة ذاتية CV الخاص بك.

0 التعليقات :

إرسال تعليق