تعديل

الثلاثاء، 23 أبريل 2013

اغتنم هذه الفرصة الذهبية


                    اغتنم هذه الفرصة الذهبية

المقابلة الشخصية هى  فرصتك الذهبية لاقناع صاحب العمل بمهاراتك وكفائتك لشغل هذه الوظيفة لذلك احرص على الاتى :

1.     تقديرالوقت الكافي للوصول إلى مكان المقابلة الشخصية، ، ولا مانع من التوجه مبكرا إلى مكان المقابلة الشخصية ، فإذا كانت الشركة على بعد عشرين دقيقة من المنزل يمكنك، التحرك قبل موعدك بساعة لتفادي الوصول متأخرا بسبب الزحام أو لأي سبب آخر، ولكن في نفس الوقت حاول ألا تكون في المكان المحدد قبل المقابلة الشخصية بأكثر من عشر دقائق فقد يعطي ذلك انطباعا لصاحب العمل بأنك متلهف على الوظيفة.

2.     اجعل معك ثلاث أو أربع نسخ من سيرتك الذاتية في ملف انيق، تحسبا لما لو كان هناك  لجنة من عدة اشخاص تقوم باجراء المقابلات الشخصية مع المرشحين لشغل الوظيفة خاصة ما ذا كنت قد تقدمت الى هذه الوظيفة عن طريق الانترنت، فوجود أكثر من نسخة من السيرة الذاتية معك يجعلك تبدو بمظهر المستعد دائما.

3.     احرص على ان تبدو فى مظهر حسن عند المقابلة الشخصية واختر ملابسك بعناية وليس من الضرورى ان تكون فى ملابس رسمية فبعض الشركات لاتهتم بذلك ولكن المهم ان تتناسب مع هذه المناسبة .


في النهاية عليك التأكد من جاهزيتك للمقابلة الشخصية قبل الذهاب لهذا اللقاء شديد الحساسية، بدءا من البحث عن أي معلومات عن الشركة والتدريب على الإجابات واختيارك المناسب للملابس التي سترتديها، وحتى كيفية مغادرة مكان المقابلة الشخصية بعد انتهاء اللقاء. كل هذه الأمور هي مبادئ رئيسية وأساسية تعكس مدى كفائتك ومهنيتك كموظف في نظر صاحب العمل.


0 التعليقات :

إرسال تعليق