تعديل

الثلاثاء، 23 أبريل 2013

طريقك لاجتياز المقابلات الشخصية


طريقك لاجتياز المقابلات الشخصية بنجاح .

المقابلة الشخصية هي الخطوة التالية في رحلتك للبحث عن عمل ، بعد مجهود المضني وقضاء الوقت في إرسال سيرتك الذاتية الى العديد من الوظائف حتى تصل فى النهاية الى فرصة للمقابلة الشخصية فى احدى هذه الوظائف.

تعد المقابلة الشخصية عملية ممتدة وشاملة، إذ يلجأ صاحب العمل للعديد من الخطوات قبل اتخاذ القرار النهائي باختيار أحد المرشحين، لذلك فمن الضروري معرفة كيفية الاستعداد للمقابلة الشخصية واجتيازها بنجاح.

إذا كنت تريد زيادة فرصك في الحصول على الوظيفة، فلابد من اتباع  مجموعة من الإرشادات العامة والنصائح الهامة قبل اجراء المقابلة الشخصية مع صاحب العمل.

إرشادات لاجتياز المقابلة الشخصية
·         قم بدراسة  الشركة ومعرفة نشاطاتها بدقة قبل التوجه إلى موعد المقابلة الشخصية بوقت كافي، واجمع أكبر قدر من المعلومات عن شركائها وسياساتهم فى الادارة ، بحيث تحدد كيف يمكنك أن توظف إمكانياتك وقدراتك لمصلحة هذه الشركة . هذا سيجعلك تتكلم فى المقابلة الشخصية كما لو كنت احد موظفى هذه الشركة مما سيترك انطباع ايجابى لدى صاحب العمل .

·         قم بترتيب الافكار وترتيب الاسئلة المتوقعة واجاباتها والتدرب عليها جيدا قبل المقابلة الشخصية حتى تتمكن من الإجابة على الأسئلة الموجهة لك بسهولة ويسر وثقة.

·         قم كذلك بتجهيز الأسئلة التي تود ان تطرحها على صاحب العمل أو مسؤول الموارد البشرية قبل نهاية المقابلة الشخصية، وبالطبع فأسئلتك بعد إجراء هذا البحث الدقيق والمفصل عن الشركة ومعرفة ستكون جوهرية وأفضل كثيرا.
















0 التعليقات :

إرسال تعليق